لقد سيطر الكفار على العالم إعلامياً؛ فشوهوا المسلمين والإسلام، وجعلوا منبع العنف هو العمل الإسلامي، وقد جاء في هذه المقابلة التلفزيونية توضيح لمدى التلاعب بمصطلح العنف وإسقاطه على جهات مقصورة بحكم مسبق، كما بُيّن من خلالها حقيقة العنف من جهة الحكومات العلمانية والأحزاب الشمولية، مع التنبيه على أن بعض المتدينين ينتج عنفه عن اضطرار واضطهاد.
المـزيــد ...
هذا اللقاء التلفزيوني تكميل للقاء السابق عن العنف، وقد تركّز الكلام فيه على العنف من جهة أمريكا، وكيف أنها توظفه لصالحها، وأنها مستعدة للقضاء على كل ما يخالف مصالحها، ثم الكلام عن النهج والموقف الذي ينبغي أن يتخذه المسلم تجاه الأحداث.
المـزيــد ...
الاحتلال الإسرائيلي لأراضي المسلمين عدوان يجب أن يحارب بكل الوسائل، والدول الكافرة لا زالت تمكن لإسرائيل بكل وسيلة حتى وصلت إلى درجة عظيمة من البغي والعدوان، ولكن قيض الله الانتفاضة الفلسطينية فقلبت المفاهيم وغيرت الأرقام، وأثبتت للعالم أن إسرائيل لن تدوم دولتها ما دام الشعب الفلسطيني مصمماً على زوالها.
المـزيــد ...
إن موضوع التكفير موضوع مهم وخطير، وهو مثل أي عمل أو اعتقاد أو قول لابد له من ضوابط وموازين .. هذا هو ما سُلِّط عليه الضوء في هذا اللقاء، فقد دار الحديث أولاً عن خطورة التكفير، مع بيان أنه لابد منه لكل دين من الأديان، وتوضيح مدى ظهور ظاهرة التكفير، والعلاقة بين أعمال العنف وبين التكفير، مع ذكر الأسباب التي أدت إلى وجود هذه الظاهرة، وكيفية التعامل مع الخلافات بعيداً عن التكفير، وقد أعقب ذلك بيان العواصم من الوقوع في هذه المسألة الخطيرة، مع ذكر أصول وضوابط قتال أهل القبلة.
المـزيــد ...
ظهرت الحملة العالمية لمقاومة العدوان في ظروف صعبة تواجه الأمة المسلمة وفي ظل تآمر الآخر عليها، واستهداف عقيدتها وثقافتها واقتصادها وأنظمتها. وقد بدأ هذا اللقاء -معا الأمين العام للحملة- بكلام عن التوبة والأوبة، وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع. ثم سلطت الأضواء على تعامل المسلم مع الأزمات، ودوره في المواجهة والتوعية، وأهداف الحملة، ومنهجيتها في التواصل والتحاور.
المـزيــد ...

شهر محرم من الشهور المعظمة في شريعتنا وهو بعد شهر رمضان في المنزلة، وفيه يوم عاشوراء يوم نجى الله فيه موسى عليه السلام من فرعون، ويشرع صيامه وصيام يوم قبله أو بعده، ولكن ما يقوم به أهل التشيع من المظاهر المخالفة للشرع هي بدع منكرة، فاللطم والنوح واستخدام آلات الطرب وغيرها مما يحيه الشيعة من شعائر لإظهار حزنهم على مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما هي بدع أنكرها العلماء ونهى الشرع عنها.

المـزيــد ...